السبت، 16 فبراير 2008

لماذا خلقت؟

واذ قال ربك للملائكه :انى جاعل فى الارض خليفه
منذ ايام وانا افكر فى هذه الايه
(انى جاعل فى الارض خليفه )
وسالت نفسى هل استشعر هذه المهمه الجليله وهذا الشرف الرفيع ؟ هل انا خليفه الله فى الارض ؟ ويا ترى هل حققت الخلافه ؟ ام افسدت ؟؟واذا كان رب العالمين خالقى استخلفنى فى ملكه الواسع العظيم ورسم لى منهجا ودستورا ولم يتركنى وحدى بل ارسل لى رسولا ليهدينى ويرشدنى لما يحبه ويرضاه .. ولاننا فى كل شىء نحتاج الى مثال نسير عليه فهذا هو رسولنا العظيم له الجنه فافعلوا كما يفعل وان كنتم تحبون الله فاتبعوه هو من اهل الجنه فاذا اتبعتوه تدخلوا الجنه هكذا ببساطه واذاكان الامر صعبا فهناك من سيدخل الجنه ايضا نساء ورجالا هم ليسوا برسل مثلكم تماما فهذه نماذج اخرى فقط حقق انت الخلافه ما عليك سوى تحقيقها كل شىء ميسر ومخلوق لخدمتك وانت سيد المخلوقات اجمع انت خليفه الله فى الارض انت المفضل عنده بالخلافه كل مخلوقات الله تعبده وانت تعبده ومستخلف فى ملكه ...فكيف اذن تعصاه ؟
ارايت حين عصيته ماذا حدث ؟؟ ضاعت خلافتك وفسدت الارض وانقلبت الموازين و بدلا من ان تصلح افسدت ..فقط التزم بدورك على حق دورك الذى خلقت من اجله وانت هنا فى الارض من اجل تحقيقه هوغايتك من الحياة خلافه الله فى الارض انت مستخلف على ملك واسع وثروات لا حصر لها كل شىء فيها لخدمتك ولسعادتك لماذا تبحث عن السعاده وانت مقصر؟ وانت لم تؤدى الامانه!!
لماذا تدعوا بالجنه وانت لم تعمل لها ؟وتبحث عن نفسك وعن دورك وعن اهميتك انها هنا فى خلافه الله فى الارض هذا ما خلقت لاجله كلما ابتعدت كلما تهت وحزنت ..
فقط
قم انت بدورك ستسعد ستبنى ستصلح ستدخل الجنه بامر الله ..

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

(ان عرضنا الأمانة على السماوات و الأرض فأبين أن يحملنها و حملها الانسان انه كان ظلوما جهولا)

موضوع أقل ما يقال عنه أنه راااااااااااااااااااائع

راحــله يقول...

غير معرف ..
جزاكم الله خيرا يا فندم نورتم مدونتنا المتواضعه:)